الى كل عشاق مايلي سايروس
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ورشة عمل تيما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هانم

avatar


مُساهمةموضوع: ورشة عمل تيما   السبت أغسطس 29, 2009 5:02 pm

ورشة عمل ۲۰۰۹ في علم المخطوطات
من ۷ إلى ۱۱ من أيلول سبتمبر ۲۰۰۹
كلية الدراسات الآسيوية والشرق أوسطية ومكتبة جامعة كامبردج، مدينة كامبردج، المملكة المتحدة
إن هيئة المخطوطات الإسلامية وبالتعاون مع جامعة كامبردج تعلن عن ورشة عملها السنوية الثالثة في علم المخطوطات الإسلامية، والتي ستعقد من السابع وحتى الحادي عشر من أيلول سبتمبر ۲۰۰۹ في كلية الدراسات الآسيوية والشرق أوسطية ومكتبة جامعة كامبردج. وسيدير ورشة العمل الأستاذ فرانسوا ديروش، مدير الدراسات في المدرسة العملية للدراسات العالية في باريس ومؤلف كتاب "المدخل إلى علم الكتاب المخطوط بالحرف العربي".
وسيقدم البرنامج الذي سيستمر لمدة خمسة أيام تغطية عن علم المخطوطات الإسلامية مع التركيز في مقارنة أساليب تحديد أماكن وتواريخ المخطوطات الإسلامية. وسيتركز بطريقة رئيسية على الجوانب التقنية لمواد الكتابة ولأهميتها التصنيفية، وعلى مختلف مكونات صناعة المخطوط، ماراً بمراحله المختلفة كالتسطير والرزم، إضافة إلى دراسة شكل الصفحات والخطوط و مميزاتها. ستكون الدورة باللغة الإنكليزية.
التسجيل
تقدم محاضرات الأستاذ ديروش الصباحية في كلية الدراسات الآسيوية والشرق أوسطية، في سجويك سايت، جامعة كامبردج، هذه المحاضرات ستكون مفتوحة للجميع بكلفة ۱٥ جنيها إسترلينيا للطلاب المسجلين و بكلفة ٢۰ جنيها لغيرهم. يمكن حضور كل الدروس الصباحية أو الاكتفاء بدرس واحد هذا سيكون على حسب الرغبة والوقت المتوفر لدى المشارك.
وإضافة لما سبق فإن هيئة المخطوطات الإسلامية تدعو كل الراغبين بالحضور إلى هذه الورشة بحضورها بشكل مكثف، هذا بدوام كامل يستمر لمدة خمسة أيام؛ يقدم لهم تدريبا شاملا في أساسيات علم المخطوطات الإسلامية. هذه الورشة المكثفة مستهدفة أساسا لطلاب ما بعد التخرج والباحثين والمختصين في مجال الدراسات الإسلامية، لكن يمكن لأي شخص طلب الحضور.
في هذه الدورة المكثفة بالإضافة إلى حضور كل محاضرات الأستاذ ديروش الصباحية فإن المشاركين سيحضرون جلسة عملية يومية تفحصيه و تطبيقية، يتعاملون فيها عن قرب مع مخطوطات أصلية من مقتنيات جامعة كامبردج؛ اختارها الأستاذ ديروش خصيصا لأجل هذه الدورة. وسيكون بوسع الحاضرين استخدام مخطوطات لتوسيع وتعميق فهمهم المكتسب بعد المحاضرات الصباحية بالطبع تحت إشراف الأستاذ ديروش وفريق خبراء مكتبة الجامعة .
تتبع تلك الجلسة محاضرة يقدمها ضيف خاص؛ حيث يلقي كل يوم محاضر، وبعد استراحة الصباح، درس خاص مشروح بالصور، سيتاح للطلاب إمكانية توجيه أسئلتهم للمحاضر مباشرةً.
وكلفة هذه الورشة التدريبية الكاملة أربعمائة جنيه استرليني.
التسجيل للفترة الصباحية (صفحة انجليزية)
السكن
تتوفر غرف في معهد كلير بدءا من الأحد السادس من أيلول سبتمبر وحتى صباح الجمعة الحادي عشر من أيلول سبتمبر، ويمكن حجزها عبر هيئة المخطوطات الإسلامية بكلفة ٥۲ جنيها إسترلينيا للشخص بالليلة (شاملة الإفطار). وسكن معهد كلير التذكاري مجاور لمكتبة جامعة كامبردج ويبعد عن كلية الدراسات الآسيوية والشرق أوسطية مائتي متر، وهو أيضا على مسافة قصيرة من وسط مدينة كامبردج.

www.islamicmanuscript.org
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
soso 2000
مشرفة نادي اغاني miley cyrus
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ورشة عمل تيما   الإثنين أغسطس 31, 2009 5:39 pm

thanks على المعلومه

عارفه جميل جدا ان يكون اول موضوع لكى فى المنتدى يكون فى النادى الاسلامى

ننتظر جديدك مع عدم الانقطاع عن المنتدى lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هانم

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ورشة عمل تيما   الجمعة سبتمبر 04, 2009 2:40 pm

مرسي كتير ويا ناس على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جوجو

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ورشة عمل تيما   الأربعاء نوفمبر 10, 2010 11:36 am

شكرا يا هانم
Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ورشة عمل تيما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي مايلي سايروس الرسمي :: النوادي العامه :: النادي الاسلامي-
انتقل الى: